منتديات سد أم الذروع
أهلا وسهلا أيها الزائر الكريم في منتدى سد أم الذروع
منتدانا المتواضع
إن لم تكن مسجلا معنا فيشرفنا إنضمامك لنــا
وشكر

منتديات سد أم الذروع

مرحباً بك عزيزي الزائر في منتديات سد أم الذروع يشرفنا أن تقوم بالتسجيل معنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى. إذا كنت عضواً بالمنتدى فقم بتسجيل دخولك أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصندوق الأسود

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبدالقادر85
Admin
avatar

المشاركات : 101
نقاط : 409
تاريخ التسجيل : 03/09/2011
الموقع : الجزائر

مُساهمةموضوع: الصندوق الأسود   السبت 21 يناير 2012 - 0:28

كثيرا ما نسمع مؤخرا عن تحطم أو سقوط طائرة ثم نسمع هرع رجال الأمن للبحث عن صندوق خاص بين الحطام فما هو هذا الصندوق ولماذا سمي بالصندوق الأسود؟!

جميع الطائرات الآن تحتوي على أجهزة تسجيل داخل صندوق مصنوع من معادن قوية فعند حدوث سقوط طائرة لا سمح الله يجري البحث عن هذا الصندوق وسماع الأحاديث الأخيرة لقادة الطائرة ومعرفة أسباب الحادث.

ظهر هذا الصندوق لأول مرة في عام 1954 وكان لونه أسود ويحتوي على أجهزة تسجيل وفي عام 1957 تقرر تعميم هذا الصندوق في جميع الطائرات واشتهر باسم الصندوق الأسود وبعد سنوات اكتشف الخبراء أن اللون الأسود لهذا الصندوق الحيوي يصعب مهمة العثور عليه وسط حطام أو حرائق الطائرات ولذلك تقرر تغيير لونه إلى اللون البرتقالي وذلك في عام 1965 لتسهيل اكتشافه ومعرفة الحوار المباشر الذي جرى في غرفة القيادة والمساعدة في معرفة أسباب الحادث.

رغم تغيير لون الصندوق إلى اللون البرتقالي عام 1965 إلى أنه ظل مشهورا باسم الصندوق الأسود بحكم شهرته عند ظهوره أول الأمر باللون الأسود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.sedoumeldrou.alafdal.net
 
الصندوق الأسود
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات سد أم الذروع :: منتديات المعرفة و التعليم :: علوم ومعلومات عامة-
انتقل الى: